الهيئة العالمية للإعجاز العلمي تعقد في الجزائر ندوة بعنوان : (الإعجاز العلمي طريقنا نحو التفوق في العلوم) | آخر أخبار الإعجاز



مكة المكرمة:
تعقد الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة التابعة لرابطة العالم الإسلامي ندوة علمية في مدينة سطيف بالجزائر بعنوان:
الإعجاز العلمي طريقنا نحو التفوق في العلوم.


وذلك بالتعاون مع النادي الطبي في كلية الطب (فرحات عباس) في الفترة 1-2/1/1433هـ - الموافق 26-27/11/2011م.
أوضح ذلك فضيلة الشيخ الدكتور/عبدالله بن عبد العزيز المصلح، الأمين العام للهيئة الذي قدم الشكر والتقدير لمعالي وزير الشؤون الدينية والأوقاف بالجزائر الدكتور/عبدالله غلام الله ، على رعايته للندوة وأعمالها، وللنادي الطبي في كلية الطب (فرحات عباس)على التعاون مع الهيئة في عقد هذه الندوة والمشاركة في العديد من المناشط التي تنفذها الهيئة في الجزائر.
وبين د/المصلح أن فعاليات الندوة سوف تستغرق يومين، حيث تبدأ يوم السبت القادم بعقد حفل الافتتاح، ومن ثم عقد جلسات وورش علمية.
وأضاف فضيلته :
لقد دعت الهيئة عددا من الشخصيات الإسلامية العلمية المتخصصة في علوم الإعجاز لمناقشة محاور الندوة من خلال الموضوعات الآتية:
1- أخلاقيات علوم الطب في الإسلام ،للبروفيسور/أنس شاكر المحاضر في عدد من مراكز البحث العلمي والجامعات في فرنسا.
2- مناهج البحث العلمي وعلاقته بالإيمان للدكتور/محمد السعيد الأستاذ في جامعة هواري بومدين في الجزائر.
3- الحبة السوداء وآثارها على الجهاز المناعي للدكتور/عبد الجواد الصاوي ,استشاري طب الأطفال في جمهورية مصر العربية.
4- خارطة المخ..بينة علمية للدكتور/محمد إبراهيم دودح، اختصاصي أمراض الجلد والباحث في الهيئة العالمية للإعجاز العلمي .
5- الحكمة الإلهية والمعجزة العلمية في عدة المطلقة للدكتور/ فوزي رمضان.
6- استخدام الرياضيات المعلوماتية في دراسة الطب النبوي للدكتور/إدريس الخرشاف ،أستاذ الإحصائيات المعلوماتية في جامعة محمد الخامس بالمغرب.
7- الحبة السوداء وأثرها في شفاء الحيوانات المصابة بسرطان البنكرياس للدكتور/محمد رمزي.
وبين د/المصلح أن الهيئة تهدف من عقد هذه الندوة وغيرها من مناشط الإعجاز العلمي إبراز الرابط بين العلم والإيمان، مما يعزز دور علوم الإعجاز العلمي  في الدعوة إلى الله وترسيخ اليقين لدى المؤمنين.