آلاف الدعاة والخطباء والأئمة يتخرجون من دورات الإعجاز العلمي في مصر | آخر أخبار الإعجاز




تخريج آلاف الدعاة من دورات الاعجاز العلمي في مصر


مصر - محافظة حلوان:

رعى فضيلة الشيخ الدكتور عبد الله بن عبد العزيز المصلح الأمين العام للهيئة العالمية للإعجاز العلمي التابعة لرابطة العالم الإسلامي حفل افتتاح الدورة التأهيلية الثالثة عشرة للأئمة والدعاة والخطباء التي أقيمت مؤخرا في مقر جمعية سنابل الخير بوادي حوف في محافظة  حلوان بجمهورية مصر العربية.
تأتي هذه الدورة في إطار النشاط التدريبي الذي تم الاتفاق عليه بين الهيئة ووزارة الأوقاف المصرية لتدريب وتثقيف الدعاة بعلوم الإعجاز العلمي، خاصة وأن تطوير قدرات العاملين في مجال الدعوة يحظى بالأولوية في برامج الهيئة وخططها الإستراتيجية.
وقد أكد د. المصلح أن من أبرز أهداف علوم الإعجاز العلمي إقامة الحجة والبرهان على الناس بشأن دين الإسلام والإيمان الصادق بالله وبرسالة رسوله صلى الله عليه وسلم، وبين أن العلم يكشف في كل عام دلائل على قدرة الله وأنه خالق هذا الكون، وهي حقيقة اعترف بها علماء الغرب الذين أعلنوا إسلامهم ودخولهم في دين الله العظيم لاقتناعهم بالبراهين الدامغة التي وردت في كتاب الله وسنة رسوله.
مؤكدا على أهمية هذه الدورات التدريبية التي تخرج منها آلاف الدعاة والخطباء والأئمة في مصر، مشيدا بالأساتذة والمعلمين الذين شاركوا بجهود كبيرة ومخلصة في الدورات السابقة التي أهلت هذا العدد الكبير.
وقد شارك في حفل افتتاح الدورة الشيح جمال عبد الناصر، وكيل وزارة الأوقاف المصرية والدكتور مصطفى صلاح الشيمي، مدير مكتب الهيئة بالقاهرة، والمهندس عادل إسماعيل رئيس حي وادي حوف بمدينة حلوان.