معرض الإعجاز العلمي بكندا | آخر أخبار الإعجاز




eajaz_canada.jpg

 

تورنتو: أقامت جمعية الطلبة السعوديين بالتعاون مع اللجنة النسائية-جدة بالهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة بتورنتو يوم الثلاثاء الموافق 15/11/2011 معرضاً عن الإعجاز العلمي في القران الكريم في شارع قولد بجامعة ريرسون.

وأوضح رئيس الجمعية الدكتور أسامة العبدالوهاب أن المعرض يعد الأول من نوعه في جامعة ريرسون والثالث فى تورنتو حيث يحتوي على أكثر من 26 لوحة وصورة لتوضيح الإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة.

ويتكون المعرض من قسمين: قسم اللوحات العلمية القرآنية وقسم الكتب العلمية القرآنية، ويحوي قسم اللوحات العلمية على سبعة مجالات مختلفة هي: قسم الحيوان والنبات، وفيه عرض متنوع لقدرة الله تعالى في عالم الحيوان والنبات ومعجزات القرآن الكريم العلمية المتعلقة بذلك. وقسم معجزات القرآن وأسرار الموت، وفيه ذكر لأحوال من وجدوا على هيئة مومياوات تحكي بصورة ناطقة عما أخبر به القرآن الكريم من أسرار الموت. وقسم معجزات القرآن في خلق الإنسان، وفيه عرض مبهر لأحدث الصور العلمية حول الخطوات المعقدة لتكوين الجنين في بطن أمه وما صاحب ذلك من آيات ومعجزات علمية في القرآن الكريم. وقسم بعنوان (لاشيء أقرب من قيام القيامة)، وفيه عرض مبهر عن الخطر المحيط بالأرض من الفضاء حيث يعج بالحجارة الرهيبة التي تهدد الأرض بصورة دائمة وحديث القرآن عن هذا الموضوع.  وقسم الفلك، وفيه عروض كونية مذهلة عن أبعاد الفلك وحجم الأرض وقدرة الله تعالى، وإعجاز القرآن في هذا العالم الذي يموج بالإعجاز.

ويحوي قسم الكتب العلمية على عدد من الكتب العلمية التي تبين الإنسان في تركيبه وأعضاء جسمه الداخلية الشاهدة بعظمة الخالق وعالم الطيور والحيوانات والحشرات مع تعليقات قرآنية عليها.

ويهدف المعرض  إلى إبراز عظمة الإسلام واعتباره رسالة خالدة لكل زمان ومكان من خلال كشف آيات الإعجاز في القرآن ومطابقتها للحقائق الكونية، كما يدعو إلى التأمل في ملكوت الله سبحانه وتعالى ومخلوقاته في السموات والأرض.